الخميس، 17 فبراير 2011

احتفالية دينية بمناسبة المولد النبوي الشريف بمدرسة عبدالله بن وهب

تغطية :- بسام الهنائي
إبراهيم الرواحي
تصوير : محمد عبد السلام رجب
عقيل بن شبير البلوشي

نظمت مدرسة عبدالله بن وهب لللتعليم ما بعد الأساسي صباح يوم الأحد 13/2/2011م في ساحة الطابور بالمدرسة احتفالية دينية بمناسبة المولد النبوي الشريف حيث افتتحت الاحتفالية بتلاوة عطرة للطالب حمد البوسعيدي بعدها قدم الطالب محمد الوهيبي كلمة بمناسبة هذه الاحتفالية موضحاً فيها أهمية هذا اليوم بالنسبة للمسلمين، ثم ألقى الشيخ يحيى الحوسني إمام ومحاضر في جامع السلام بولاية بركاء محاضرة تناولت مجموعة من النصائح حول تغيرات هذا العصر السريعة وأهمية استخدام التقنيات الحديثة مثل : الإنترنت والهاتف النقال والتلفاز ... وغيرها في الأمور الإيجابية المفيدة لمصلحة الإنسان المسلم وعدم استخدامها في الأمور السلبية الضارة، وعلى الإنسان أن يكون متهيأ لردع الأمور الضارة في هذه التقنيات , وحث على استخدام هذه التقنيات في الدعوة إلى الدين الإسلامي , وطلب العلم .

 

وبعد انتهاء المحاضرة قام الفاضل مدير المدرسة الأستاذ فيصل السيابي بإلقاء كلمة عن المولد النبوي الشريف قدم فيها بعض النصائح التي تفيد الطلاب في أمور حياتهم .

بهذه المناسبة يقول الشيخ يحيى الحوسني : هذه الاحتفالية الدينية هي احتفالية بولادة الإنسان ولادة النور المشرق الرسول صلى الله عليه وسلم الذي كانت حياته مباركة ؛لما أوحاه الله له من تثبيت في الدين رغم المشاكل العصيبة التي مر بها فهو النور والسراج المنير الذي قاد الأمة الإسلامية لطريق الفلاح.
وعلق الأستاذ مطر الصبحي منسق مادة الثقافة الإسلامية بالمدرسة قائلاً:تعتبر هذه المناسبة هامة لكل مسلم ؛ بإعتبار شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم أهم شخصية إسلامية على الإطلاق فهو خاتم الأنبياء والرسل وهو الأب المربي والقائد في المعركة والعابد الآيب إلى الله، هذه المناسبة تعني لنا الاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم في أخلاقه وفي سيرته وفي تعامله مع الناس.


الجدير بالذكر أن هذه الاحتفالية نفذت ضمن فعاليات الطابور الجماعي الذي تنفذه المدرسة بصفة دورية يتم فيه مناقشة المستجدات التربوية والتعليمية والأمور الإدارية المتعلقة فيها وتكريم الطلاب المجيدين على مستوى التفوق العلمي والأنشطة المهارية.

هناك 13 تعليقًا:


  1. Great article! We are linking to this great article on our site. Keep up the good writing.

    8 شركات مكافحة حشرات ورش مبيدات بالرياض
    http://prokr.com/pesticides-spray-anti-insect-company-riyadh/
    دليل بروكر للخدمات
    http://prokr.org
    مكافحة حشرات بالمدينة المنورة
    http://albyaan.com/insect-control-companies-al-madina/
    شركات رش المبيدات ومكافحة الحشرات بالمنطقة الغربية
    http://elbassma.net/anti-insect-companies/jeddah-western-region/

    ردحذف

  2. Great article! We are linking to this great article on our site. Keep up the good writing.





    1 عقارات جدة
    http://3kary.com/
    فلل للبيع بجدة
    http://3kary.com/property-status/villas-for-sale/
    اراضي للبيع بجدة
    http://3kary.com/property-status/land-for-sale/

    ردحذف